لا تتوفر نتائج هذه اللحظة

نزال مرتقب بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية

 

الرياضية أون لاين - أ ف ب

تشهد المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهة قوية الأحد بين أتلتيكو مدريد المتصدر ومضيفه إشبيلية الثالث، فيما يخوض ريال مدريد الثاني بفارق الأهداف امتحاناً صعباً أمام ضيفه أتلتيك بلباو السادس ويحل برشلونة حامل اللقب على فالنسيا المتجدد.

وتخوض الأندية الثلاثة الكبرى المرحلة المقبلة بعد انتصارات ساحقة الأسبوع الماضي، إذ دمر اتلتيكو مدريد ضيفه غرناطة 7-1، وعاد ريال مدريد من الأندلس بفوز كبير على ريال بيتيس 6-1، وأنهى برشلونة مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة. 

واللافت أن مشوار هذه الأندية تواصل بمنحى إيجابي في دوري أبطال أوروبا، فسجل ريال خماسية في مرمى ليجيا وارسو البولندي (5-1)، وسحق برشلونة ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي 4-صفر في مباراة قمّة، وتخطى أتلتيكو مدريد مضيفه روستوف الروسي 1-صفر.

لكن مواجهة أتلتيكو المقبلة، لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصاً وأنه يواجه إشبيلية الذي يحقق بداية موسم رائعة بخمسة انتصارات في 8 مباريات، كما أنه ينسج على منوال الأندية الكبرى في دوري الأبطال، إذ يتساوى في صدارة مجموعته مع يوفنتوس الإيطالي بعد عودته من أرض دينامو زغرب بالنقاط بفضل هدف الفرنسي سمير نصري.

ويعيش أتلتيكو انطلاقة موسم ممتازة، فهو الوحيد لم يخسر بعد في الدوري إلى جانب ريال مدريد وفياريال، وشهدت مبارياته الأخيرة تألق الجناح البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو صاحب ثلاثية أولى في مسيرته في مرمى غرناطة، ثم تسجيله هدف الفوز في مرمى روستوف الأربعاء، علمًا بأنه كان صاحب هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الألماني.

في المقابل، يخوض ريال مدريد بطل أوروبا مواجهة محفوفة بالخطر أمام ضيفه أتلتيك بلباو صاحب 5 انتصارات و3 خسارات حتى الآن.

وبرغم مواجهته فالنسيا العريق، إلا أن زيارة برشلونة ستكون أمام فريق عانى كثيراً مطلع الموسم بخسارته مبارياته المتتالية. بيد أن فالنسيا نهض من كبوته وحقق 3 انتصارات في مبارياته الأربع الأخيرة.

ويخوض برشلونة اللقاء منتشياً من فوزه الساحق على مانشستر سيتي القوي ومدربه السابق بيب غوارديولا 4-صفر الأربعاء، منها ثلاثية لنجمه الارجنتيني ليونيل ميس أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

وكان ميسي (29 عاماً) بقي احتياطياً في المباراة السابقة في الدوري، قبل أن يدخل ويسجل إثر غيابه بسبب تمزق في عضلات فخذه خلال التعادل مع غريمه أتلتيكو مدريد 1-1 في 21 أيلول/سبتمبر الماضي.

ويبدو فياريال الخامس مرشحًا لمتابعة مشواره الإيجابي، بعد سحقه سلتا فيغو بخماسية، وهو يستقبل لاس بالماس المتعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة أوساسونا مع ريال بيتيس، والسبت إسبانيول مع إيبار، ريال سوسييداد مع ألافيس، غرناطة مع سبورتينغ خيخون، والأحد سلتا فيغو مع ديبورتيفو لاكورونيا، وملقا مع ليغانيس.