بايرن يسعى لفك عقدة مونشنغلادباخ

 

الرياضية أون لاين - أ ف ب

تأتي مواجهة مونشنغلادباخ السبت بعد أن استعاد الفريق البافاري توازنه بفوز كبير على ضيفه ايندهوفن الهولندي الأربعاء 4-1 في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وفاز بايرن بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بديل الإسباني جوسيب غوارديولا المنتقل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي بمبارياته الثماني الأولى في جميع المسابقات هذا الموسم، قبل أن يتراجع مستواه فجأة فتعادل في الدوري المحلي مرتين مع كولن 1-1 ثم مع اينتراخت فرانكفورت 2-2، وسقط بينهما أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-1 في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وارتفعت وتيرة الانتقادات بوجه أنشيلوتي والفريق ككل، إلى درجة أن رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه اعتبر الأداء أمام فرانكوفرت غير مقبول على الإطلاق، خصوصاً أن بايرن كان متقدماً 2-1 وأن منافسه لعب بعشرة لاعبين لأكثر من نصف ساعة.

واستعاد بايرن شخصيته أمام ايندهوفن بعد تألق نجمه الهولندي اريين روبن الذي مرر كرتين حاسمتين وسجل هدفاً، في حين سجل الأهداف الثلاثة الأخرى توماس مولر وجوشوا كيميش والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري برصيد 17 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام كولن والمفاجأة لايبزيغ.

وإذا كان بايرن مرشحاً بقوة لحجز إحدى بطاقتي المجموعة الرابعة إلى الدور الثاني في البطولة الأوروبية (يملك 6 نقاط مقابل 9 لأتلتيكو مدريد ونقطة لكل من ايندهوفن وروستوف الروسي)، فإن مهمة مونشنغلادباخ في المجموعة الثالثة ستكون صعبة برغم فوزه الأربعاء على مضيفه سلتيك الاسكتلندي صفر-2.

ويتصدر برشلونة الإسباني ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، مقابل 4 لمانشستر و3 لمونشنغلادباخ ونقطة لسلتيك.

ولكن مونشنغلادباخ شكل عقدة لبايرن ميونيخ في الموسم الماضي حيث فشل الأخير في الفوز على منافسه في أربع مواجهات جمعت بينهما، لا بل أنه خسر أمامه مرتين في الدوري عام 2015.

وتعود الذكريات دائماً بين الفريقين على فترة السبعينات التي كان فيها مونشنغلادباخ نداً قوياً لبايرن، وقد احتكرا لقب البوندسليغا في تلك الفترة تسعة مواسم على التوالي.

ولا يزال الفريق البافاري يواجه صعوبات كبيرة في مواجهة غريمه السابق، وقد نجح في الفوز عليه مرة واحدة فقط في المواسم الخمسة الماضية على ملعبه "اليانز ارينا".

وتشهد المرحلة الثامنة مباراة مثيرة بين هرتا برلين الرابع برصيد 14 نقطة وضيفه كولن الثاني بفارق نقطة عنه.

ويحقق هرتا برلين بقيادة مدربه بال دارداي افضل بداية له في الدوري منذ 46 عاما، وقد خسر مرة واحدة فقط امام بايرن ميونيخ، في حين ان كولن هو احد اربعة فرق لم تخسر حتى الان.

ويستضيف لايبزيغ الصاعد من الدرجة الثانية والذي يحقق نتائج مفاجئة حتى الان وضعته في المركز الثالث بفارق الاهداف عن كولن الثاني فيردر بريمن سعيا الى مواصلة نتائجه الرائعة هذا الموسم.

ويحل بوروسيا دورتموند الخامس برصيد 13 نقطة ووصيف بطل الموسم الماضي ضيفا ثقيلا على اينغلوشتات.

ويريد دورتموند العودة إلى مسلسل الانتصارات بعد خسارة أمام مضيفه باير ليفركوزن صفر-2 وتعادل مع ضيفه هرتا برلين في المرحلتين السابقتين، وقد استعاد توازنه أول من أمس الثلاثاء بفوزه على مضيفه سبورتينغ البرتغالي 2-1 في دوري أبطال أوروبا ما وضعه في صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام ريال مدريد حامل اللقب.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء هامبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، ويلعب السبت أيضاً باير ليفركوزن مع هوفنهايم، ودارمشتات مع فولفسبورغ، وفرايبورغ مع أوغسبورغ، والأحد شالكه مع ماينتس.