فلسطين ستشارك في اجتماع الجمعية العمومية الثامنة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العالمي بالسويد للمرة الاولى

الاعلام الكشفي الفلسطيني - سعيد الطويل 

بدات تتوافد انجازات ما بعد الاعتراف العالمي بالكشافة الفلسطينية حيث ان كشافة فلسطين ستشارك فلسطين في اجتماع الجمعية العمومية الثامنة للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العالمي والمقرر تنظيمها خلال الفترة من 31 أغسطس 2016 وحتى 2سبتمبر 2016 بدعوة كريمة من البرلمان السويدي واستضافة طيبة من جمعية الكشافة السويدية .

وأفاد توفيق سالم الأمين العام للكشافة الفلسطينية أن الجمعية تلقت دعوة رسمية من قبل الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د.عاطف عبد المجيد للمشاركة في هذا المحفل الكشفي البرلماني العالمي وستشارك الجمعية برعاية كريمة من المجلس الاعلى للشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية .

واختار اللواء جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية النائبان جهاد أبوزنيد من محافظة القدس والدكتور أحمد أبوهولي من المحافظة الوسطى بقطاع غزة لتمثيل فلسطين في هذا المحفل الهام .

و رأي د. عاطف عبدالمجيد أنها فرصة هامة للمشاركة التي من شأنها أن تثري وتعود بالنفع على العمل الكشفي على مستوى الجمعية خاصة وعلى الحركة الكشفية العربية عامة .

مفوضية العلاقات الدولية على لسان القائد صخر حميد رئيس لجنة العلاقات الدولية  بالمحافظات الجنوبية  اعتبرت أن هذه المشاركة إنجاز تاريخي وتأتي في منجزات مرحلة ما بعد الاعتراف حول ضرورة وجود فلسطين في كافة المحافل الدولية فيما أبدت فخرها بالنائبين باعتبارهما قيادات كشفية تفتخر الجمعية بهم وأكدت أن الجمعية تسير بخطوات ثابتة نحو تطوير العمل الكشفي الفلسطيني وفق رؤية سيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الجمعية بتطوير العمل الكشفي الفلسطيني على الصعيدين العربي والعالمي .