كأس الكونفدرالية: النجم الساحلي للقب رابع

 

الرياضية أون لاين - أ ف ب

يخيم الهاجس الأمني على إياب نهائي كأس الإتحاد الأفريقي بين النجم الساحلي التونسي وضيفه أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي الأحد على ملعب سوسة الأولمبي.

وكانت المباراة مقررة الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (30ر18 بتوقيت جرينيتش)، ليصبح الموعد الجديد الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، فيما خفض عدد المتفرجين من 20 ألف متفرج إلى 15 ألف متفرج بطلب من السلطات التونسية.

وكان النجم الساحلي الساعي إلى لقب رابع في تاريخه في المسابقة، عاد من سويتو بتعادل ثمين 1-1 السبت الماضي في ذهاب الدور النهائي، علما بأنه النادي الوحيد الذي أحرز جميع الألقاب الأفريقية الخمسة. وتقدم أورلاندو في الشوط الأول عن طريق تامسانكا جايوزا (36)، وعادل النجم قبل دقيقتين من نهاية اللقاء عن طريق عمار الجمل (88).

وقال فوزي البنزرتي (65 عاما) مدرب النجم الساحلي: "مباراة الإياب هي النهائي الحقيقي. يجب أن نلعب بأسلوب مدمج، متيقظ ونركز على عدم حدوث أي مفاجأة سلبية". وتابع: "بايرتس قوي جيدا من الناحية الهجومية، لكننا أقفلنا عليهم الجناحين في مباراة الذهاب. لم تتغير طريقة لعبهم كثيرا في هذه النسخة من كأس الاتحاد".

أما مدرب بايرتس اريك تينكلير فأقر أن "القراصنة" لم تستغل نقاط ضعف النجم الساحلي في سويتو: "يجب أن نلعب أفضل هذه المرة، نسجل أولا ونترك النجم الساحلي يأتي إلينا. أنا واثق لأننا سجلنا في سبع مباريات خارج أرضنا في هذه النسخة". وأضاف لاعب الوسط السابق وأحد صانعي تتويج جنوب أفريقيا بلقبها القاري الوحيد عام 1996 على أرضها: "أفضل إحراز اللقب في أول موسم كامل لي كمدرب، لكن الأهم هو الفريق وليس انا".

وسيخوض الفائز باللقب الكأس السوبر أمام مازيمبي الكونجولي الديموقراطي بطل مسابقة دوري أبطال أفريقيا في لوبومباشي، وينال 660 ألف دولار أمريكي.