الدوري البحريني: المحرق في مواجهة غريمه الرفاع

 

الرياضية أون لاين - أ ف ب

يلتقي المحرق حاملا للقب مع الرفاع في لقاء كلاسيكو الكرة البحرينية اليوم السبت في المرحلة الخامسة من الدوري البحريني. ويلعب السبت أيضا المنامة مع الحالة والأهلي مع الرفاع الشرقي، وتختتم المرحلة الأحد بلقاء سترة مع الحد والبسيتين مع المالكية.

وستكون مواجهة المحرق مع الرفاع قمة لقاءات المرحلة، فالأول يدخل المباراة برصيد 7 نقاط بالمركز الثالث، فيما الرفاع يحتل المركز الثامن (4 نقاط). ويمر المحرق بظروف معنوية جيدة بعد استعادته نغمة الانتصارات بالمرحلة السابقة وتفوقه على الحالة بهدفين دون رد، ومدربه خالد تاج يعول على جهود العراقي مطفى كريم والسوري حمد المصري والنيجيري ايفوسا فرانسيس والجزائري كريم بوطاجين والدوليين اسماعيل عبداللطيف وحسين بابا ووليد الحيام وعبدالوهاب علي وعبدالله عبدو.

من جانبه، يمر الرفاع بظروف صعبة أثر تعرضه للهزيمة الثانية على التوالي، وكانت الأخيرة أمام البسيتين 2-3 التي قررت إدارة النادي على إثرها إعفاء المدرب محمد الشملان من مهمته والتعاقد مع التونسي سمير بن شمام الخبير بخبايا الكرة البحرينية.

وستكون مهمة بن شمام إعادة الفريق لسكة الانتصارات على حساب حامل اللقب، ويملك الرفاع مجموعة من اللاعبين الدوليين أبرزهم سيد ضياء سعيد وكميل الأسود ومعهم علي خليل وسلطان عادل والسوري محمود المواس والنيجيري أونواه أوجبونا والغاني موسى ناري.

ويخوض الحد المتصدر (10 نقاط) مواجهة حذرة أمام سترة السادس (4 نقاط)، ويسعى مدرب الحد سلمان شريدة لتفادي الوقوع في الفخ، خاصة بعد أن كان قريبا من خسارة نقطتين ثمينتين في لقائه الأخير أمام المنامة قبل خروجه فائزا بنتيجة 3-2 في الوقت القاتل من عمر المباراة.

يبرز في صفوف الحد الأردني محمد الداوود صاحب هدف الفوز على المنامة، والنيجيريان أكروندوت أوروك وايفيدايو باتريك "دايو" وأوتشي أوجبا، فضلا عن الدولي محمد السيد عدنان وإبراهيم العبيدلي وعيسى مصبح والحارس عباس أحمد، وسيفتقد الفريق جهود مهاجمه عبد الوهاب المالود بداعي عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل اتحاد الكرة بقرار تأديبي بعد تخلفه عن الالتحاق بصفوف المنتخب البحريني في لقائه أمام كوريا الشمالية بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.

وفي الطرف الآخر، فان سترة بقيادة المدرب خالد الحربان يأمل في الخروج بنقطة ثمينة لتعويض خسارته اللقاء الأخير أمام الرفاع الشرقي بهدف دون رد. ويعول سترة على القرجيزستاني عصمت بايماتوف والسوري محمد رفيق وعلي العصفور وباقر العصفور وأحمد بلايط وحسين الشكر وسعيد منصور.

ويصطدم الرفاع الشرقي الرابع (7 نقاط) بالأهلي السابع (4 نقاط) في مواجهة مرتقبة يسعى من خلالها الفريقان لخطف النقاط الثلاث للاقتراب من فرق المقدمة. الرفاع الشرقي حقق فوزا صعبا على سترة بالمرحلة السابقة، في حين تعادل الأهلي مع المالكية 1-1.

ويخوض البسيتين الثاني (10 نقاط) لقاء غامضا أمام المالكية الخامس (5 نقاط)، ويخشى مدربه خليفة الزياني في فخ المالكية، وهو يدرك رغبة الأخير في إلحاق الخسارة الأولى بفريقه. وسيدخل البسييتن اللقاء بمعنويات عالية بعد أن قلب تأخره 1-2 أمام الرفاع إلى فوز ثمين 3-2 قاده إلى المشاركة في الصدارة مع الحد، مع أفضلية الأهداف للأخير.

ويبحث كل من الحالة التاسع (3 نقاط) والمنامة الأخير بدون نقاط عن فوزه الأول في المسابقة، فالحالة اكتفى بالتعادل ثلاث مرات متتالية في بداية المسابقة قبل أن يخسر أمام المحرق 0-2 في المرحلة السابقة، أما المنامة فسقط للمرة الرابعة على التوالي بخسارته أمام الحد 2-3، ويبحث مدربه الشاب إسماعيل كرامي عن فوز معنوي يحتاجه الفريق للعودة إلى مساره الصحيح وإيقاف نزيف النقاط.