الدوري القطري: لخويا يكتسح السد

 

الرياضية أون لاين - أ ف ب

واصل لخويا حامل اللقب انتصاراته وحقق فوزا مهما على السد وصيفه 4-2 أمس الجمعة في المرحلة العاشرة من الدوري القطري.

وسجل محمد مونتاري (41) والتونسي يوسف المساكني (57) والأسباني تشيكو فلوريس (84) والكوري الجنوبي نام تاي هي (90 من ركلة جزاء) أهداف لخويا، والجزائري نذير بلحاج (30 و58) هدفي السد. ورفع لخويا رصيده إلى 16 نقطة وتقدم إلى المركز السادس، وتوقف رصيد السد عند 21 نقطة فى المركز الثالث. وقاد المغربي حسين عموتة السد للمرة الأخيرة بعد أن قدم استقالته وتعاقد النادي مع البرتغالي جوسوالدو فيريرا.

واستعاد العربي نغمة الفوز وهزم الأهلي بهدف وحيد سجله البرازيلي سيرجيو باولو "باولينيو" (25 من ركلة جزاء). ولعب الأهلي بعشرة أفراد لطرد مدافعه جون بنسون (22). ورفع العربي رصيده إلى 19 نقطة فعاد إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة.

وأخفق الغرافة في الاستمرار بالانتصارات وسقط أمام "عقدته" الخريطيات بهدفين نظيفين سجلهما محمد عبد الرب (26) والأردني حسن عبد الفتاح (87). ورفع الخريطيات رصيده إلى 10 نقاط في المركز الحادي عشر، وتوقف رصيد الغرافة عند 14 نقطة فى المركز السادس.

وحقق الخور فوزه الثاني على حساب مسيمير بهدفين للبرازيليين جوليو سيزار (49 من ركلة جزاء) وماديسون (78) مقابل هدف لمهند عدنان (88). ورفع الخور رصيده إلى 8 نقاط لكنه ظل فى المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد مسمير عند 3 نقاط فى المركز الرابع عشر الأخير.

وتختتم الجولة الإثنين بلقاء القمة بين الريان المتصدر والجيش الثاني.