بعد منع وفده من المغادرة والمشاركة في بطولة غرب اسيا بالأردن

اتحاد الطائرة جلوس يدعو البارلمبية الدولية لوقف انتهاكات دولة الاحتلال

غزة-محمد حجاج

استنكر الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة "جلوس" قيام سلطات الاحتلال بعدم اصدار تصاريح للاعبي المنتخب للسفر عبر معبر بيت حانون للمشاركة في بطولة غرب اسيا المقامة بالمملكة الاردنية الهاشمية.

وقال رئيس الاتحاد ناصر لبد "ان هذا العمل عمل همجي من قوات الاحتلال ويجب معاقبة دولة الاحتلال الاسرائيلي علي هذا العمل، ويتمني الاستمرار والعطاء من لاعبي المنتخب ليكونوا جاهزين في اي محفل دولي وتشريف ورفع العلم الفلسطيني وحصد البطولات.

وكانت السلطات الإسرائيلية منعت وفد الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة جلوس من ذوي الاحتياجات الخاصة، ووفد الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه من عبور المنفذ للمشاركات القارية والمحلية ؛حيث كان مقررا ان يغادر المنتخب صباح الخميس 13-8 -2015 للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الملكة الأردنية الهاشمية، فيما سيشارك فريق الكاراتيه في بطولة القدس الدولية الثالثة التي ستجري في محافظة نابلس جبل النار.

وتابع لبد : إن السلطات في المعبر رفضت استصدار تصاريح للاعبي المنتخب رغم أنهم معاقون، ووصف ما حدث بمحاولة إسكات صوت الرياضي الفلسطيني تحت حجج واهية غير مبررة، رغم أن الفريق بذلوا جهوداً كبيرة في التحضير للبطولة.

ودعا لبد اللجنة البارالمبية الدولية والأولمبية التدخل لوقف هذه العراقيل، والعمل على تمكين الفريق من المشاركة، ووقف كل محاولات إبعاد الرياضي الفلسطيني عن المحافل العربية والقارية والدولية.

بدوره قال مدرب الكاراتيه محمد سعد إنه كان من المقرر أن تشرك ثلاثة أندية، هي: الشمس، والجلاء، والنصر العربي في بطولة القدس للدولية للكاراتيه، وبعد اتصالات حثيثة وافقت على دخول اللاعبين الناشئين  الذين لا يحملون بطاقات هوية بالسفر دون باقي اللاعبين والجهاز الفني مما تسبب في إشكالية بين اللاعبين أصحاب الخبرة الذين شاركوا في معسكرات خارجية وخاضوا بطولات وحصلوا على مراكز متقدمة، خاصة أن اللاعبين خاضوا تحضيرات مضنية للبطولة.

كما ذكر حسن الراعي المدير الفني للفرق المشاركة بأن الاتحاد قدم طلباً للجنة الأولمبية للتنسيق مع الطرف الاسرائيلي للسفر إلى الضفة الغربية، إلا أن الطرف الاسرائيلي رفض التنسيق .