هلا البطراوي فارسة فلسطينة تحلم بدخول موسوعة غينتس

 

الرياضية أون لاين - عبير الفليت

تغلبت الطفلة هلا البطراوي البالغة من العمر 6 سنوات على الحصار والمعاناة والحرب على عكس غيرها من أطفال قطاع غزة، فقد نالت على لقب أصغر فارسة فلسطينية في قطاع غزة لركوب الخيل ومهارة القفز عن 70 سم بكل شجاعة وجرأة دون خوف وتوتر.

كانت تمارس هلا رياضة ركوب الخيل وعمرها 5 سنوات حيث تم اكتشاف العائلة لها في نادي خاص للخيل يعود للعائلة، بعد ذلك تم تسجيلها في نادي الجود للفروسية في مدينة غزة لتمارس التدريبات والتمرينات اللازمة مع مدربيين متخصصين.

قال والد الطفلة كمال البطراوي أنه بدأ الاهتمام بها وتشجيعها وتحفيزها لمواصلة تدريباتها في النادي ومتابعتها يومياً بجانب المدرسة والمذاكرة.

وأوضح البطراوي أن حب هلا للفروسية جاء بالوراثة، فالأسرة جميعها تعشق الفروسية إلا أن الطفلة تجاوزت عشق الممارسة إلى رغبة في الإحتراف.

قد شاركت الطفلة في مسابقات محلية حيث حصلت على المركز الثاني على مستوى الناشئين في قطاع غزة في مهارة ركوب الخيل والقفز عبر مسافات عالية بعد أن كانت في البداية مسافة متوسطة تتراوح بين 40 إلى 50 سم.


هلا البطراوي

وقالت أيضا أنها تحب الرياضة وتمارسها من ذاتية نفسها، وتلبي كل التعليمات التي تتلقها من مدربيها لقدرة على القفز عن أصعب الحواجز لتحقيق حلمها وهوايتها.

ويقول مدرب الفروسية الكابتن أحمد عبد العال أن عمر هلا لا يؤهلها لقفز الحواجز إلا أن حماسها وتمسكها بحلمها، دفعنا لمساعدتها، حتى نجحت في الحصول على المركز الرابع في دورة الأبطال التي أقيمت قبل عدة أشهر.

و تسعي عائلة هلا لتحقيق حلم ابنتهم في التسجيل لموسوعة غيتس لتحطيم الأرقام القياسية كأصغر فارسة فلسطينية لركوب الخيل والقفز لمسافات عالية دون خوف وبكل شجاعة وحماسة وقوة.

و يوجه البطراوي رسالة إلى رئيس الاتحاد الفلسطيني للاهتمام بابنته وتشجيعها وتدريبها لتمثيل فلسطين في البطولات العالمية والأولمبية.

فيديو عن الطفلة هلا البطراوي