إزالة الصورة من الطباعة

بيان صادر عن الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي

الرياضية أون لاين : غزة

يرحب الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي بالأشقاء السعوديين، وبكامل البعثة الرياضية التي سيحل أعضاؤها ضيوفا في بلدهم الثاني فلسطين يوم الأحد المقبل لمواجهة منتخبنا الوطني على ملعب الشهيد فيصل الحسيني ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وأمم آسيا.

إن قدوم الأشقاء السعوديين للعب على أرض فلسطين يعد موقفا عربيا أصيلا داعما للرياضة الفلسطينية في تكريس حقنا بالملعب البيتي بعد أن ناضلت القيادة الرياضية من أجل تجسيده حقيقة واقعة منذ أكثر من عشر سنوات على كافة المستويات.

تواجد المنتخب السعودي على أرض القدس يؤكد على ما قدمته وتقدمه المملكة العربية السعودية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة من دعم سياسي ومالي وأخلاقي ووطني.

إننا في الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي نقدر عاليا دور الزملاء في الصحافة المكتوبة والمسموعة والمتلفزة، وفي منصات الإعلام الجديد، وندعوهم لمواكبة الحدث ورفع وتيرة الاهتمام المهني بهذه الزيارة التاريخية، وتقديم صورة مضيئة عن الرياضية الفلسطينية، والإعلام الفلسطيني.

وندعو الزملاء الصحافيين للتركيز على مسألة الملعب البيتي الذي نجح في تثبيته وانتزاع حقنا فيه من الاتحاد الدولي لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، انطلاقا من شعار “أن زيارة السجين ليست اعترافا بالسجان”، تزامنا مع اعتراف الأمم المتحدة بعضوية فلسطين بصفة مراقب، والاعتراف الدولي المتلاحق بالدولة الفلسطينية الذي انتزعه المستوى السياسي بقيادة الرئيس محمود عباس.

ختاما .. نجدد الشكر والعرفان للمملكة العربية السعودية بكافة مستوياتها السياسية والرياضية على تفهمها ومساندتنا بتجسيد حقنا في الملعب البيتي، ونوجه التحية كذلك للدول العربية التي أسهمت مسبقا في تثبيت هذا الحق، ونتمنى أن تحذو باقي الدول العربية التي لا زالت متحسسة من الأمر حذو المملكة العربية السعودية، كما نتمنى لمنتخبنا الوطني تحقيق الحلم الأكبر بالوصول الى كأس العالم في قطر 2022.

وننتظر من الجمهور الفلسطيني العريض الزحف يوم الخامس عشر من هذا الشهر؛ لمؤازرة الفدائي، والترحيب بالمنتخب السعودي