إزالة الصورة من الطباعة

دوري أمواج لأندية الدرجة الأولى ينطلق الجمعة المقبل


الرياضية أون لاين : اللجنة الاعلامية في الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة
أنهى الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في محافظات غزة , كافة الاستعدادات والتحضيرات النهائية , لإطلاق العرس الرياضي للعبة تحت مسمى بطولة أمواج لأندية الدرجة الاولى , وذلك يوم الجمعة المقبل برعاية مؤسسة أمواج الاعلامية , بقيادة الاستاذ عبد السلام اسماعيل هنية .

ويشارك في دوري الدرجة الاولى في محافظات غزة 12 ناديا 6 في غزة والشمال و3 في المحافظة الوسطى و3 في محافظتي خانيونس ورفح.

وكان اتحاد اللعبة عقد اجتماعا فنياً مع ممثلي أندية الدرجة الاولى في مقر نادي المجمع الاسلامي , وسط حضور محمد الدلو رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة , واديب أبو غزال رئيس اللجنة الفنية والمسابقات، وامين عام الاتحاد محمود ابو شرار ، ونائب رئيس لجنة الحكام محمد صمامة.

وأعرب السيد محمد صلاح الدلو رئيس اتحاد اللعبة عن شكره لمؤسسة أمواج الاعلامية لرعايتها فعاليات البطولة الرياضية لأندية الدرجة الاولى , برئاسة راعي مسيرة الرياضة والرياضيين في فلسطين الاستاذ عبد السلام اسماعيل هنية الذى يقدم كل المساندة والدعم والرعاية في سبيل تطوير واقع اللعبة في الفترة الأخيرة .

وأكد الدلو ان اتحاد اللعبة يعمل في انسجام وتكامل متوافق مع المحافظات الشمالية بقيادة الاستاذ رضوان الشريف , من اجل ارسال رسالة مفادها الوطن وفلسطين تجمعنا , في كل بطولات كرة الطاولة حيث ينطق دوري الدرجة الاولي في محافظات الضفة الغربية , مع محافظات غزة في نفس اليوم والتاريخ الجمعة الموافق 12/4/2019م .

ومن جهته قدم اديب ابو غزال رئيس اللجنة الفنية وعضو مجلس اتحاد اللعبة شرحا مفصلا حول الية تنظيم بطولة دوري الدرجة الاولى ، عبر تقسيم الفرق لمجموعتين الوسطى والجنوب 6 فرق وهي (شباب رفح –خدمات رفح- اتحاد خانيونس- الصلاح-خدمات النصيرات – الرباط)، ومجموعة غزة والشمال 6 فرق وهي (الكرامة -شباب الزيتون- الجزيرة-الوفاق-خدمات جباليا- الاهلي الفلسطيني ).

وحول اليه الصعود , أوضح أبو غزال ان دوري الاولى يجرى من دور واحد في كل مجموعة يصعد الاول والثاني من كل مجموعة يجري بينهم دوري من دور واحد ويصعد الاول والثاني للدرجة الممتازة بالمقابل يجري دوري من دور واحد بين اخر فريقين بالترتيب من كل مجموعة و يهبط الفريقين الاقل نقاطا للدرجة الثانية .

وحدد ابو غزال مكان اقامة مجموعة غزة والشمال الجمعة المقبلة على صالة النادي الاهلي الساعة 3 عصرا , فيما ستلعب مجموعة الوسطى والجنوب على صالة نادي شباب البريج الساعة 9 صباحا , وفيما يخص نظام كسر التعادل في حال تعادل فريقين فقط في حال الصعود والهبوط لا ينظر لفارق الاشواط بل ينظر لنتيجة المقابلة بينهم .

اما في حال تعادل 3 فرق شدد أبو غزال انه تعزل نتائجهم عن باقي الفرق وتحسب نتائجهم في حال تعدلوا بالنقاط تحسب الاشواط بقسمة ما له على ما عليه من اشواط وترتب الفرق حسب نتيجة القسمة .

من جانبه أكد نائب رئيس لجنة الحكام محمد صمامة جاهزية قضاة الملاعب لإنجاح دوري الدرجة الاولي يوم الجمعة المقبل من خلال وضع تصور وتوزيع كامل للحكام في صالتي البريج والاهلي بقيادة حكام يحملون الشارة الدولية .

هذا وقدم اتحاد اللعبة الدعوة الاعلامية الخاصة لكافة وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والالكترونية العاملة في محافظات الوطن للقيام بتغطية فعاليات دوري الدرجة الاولي لكرة الطاولة .