إزالة الصورة من الطباعة

تحديد فترة الانتقالات الشتوية في الضفة الغربية

الرياضية أون لاين : وكالات

أعلنت لجنة المسابقات العامة بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن فترة التسجيل الثانية "الانتقالات الشتوية"، لأندية المحترفين والدرجة الأولى والثانية والمناطق، في الضفة الغربية، ستبدأ يوم 20 ديسمبر/كانون أول الحالي، وتستمر حتى 10 يناير/كانون ثان المقبل.

ولفتت لجنة المسابقات إلى أن شروط الانتقالات وقوانين التسجيل، الواردة في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، ولائحة المسابقات العامة، والتعاميم السابقة، هي المرجع.

وقالت إنه يُسمح للأندية بتسليم كشوفات قيد لاعبين معدَلة، للمحترفين والهواة، والحد الأعلى المسموح به هو (30) لاعبا، ويجب كتابة أي تعديلات على أرقام قمصان اللاعبين، في كشف الدوري (إجباري).

كما أن الشطب والتعديل على كشف الدورة، غير مسموح به، ويسمح بالإضافة إليه فقط.

وأضافت اللجنة أن على أندية المحترفين، مراعاة وجود (16) عقد احتراف على الأقل، كما هو منصوص عليه في اللوائح التي تحكم عملية التعاقد، وأن تكون مدة العقد من تاريخ سريانه حتى نهاية الموسم الرياضي، على الأقل.

 


كما أعلنت أنه لا توجد إعارة للاعب الهاوي بصفة الهواية، بين كافة الأندية، ويعتبر الانتقال بين كافة الدرجات (مع مراعاة البند التالي) جائزا.

وفي حالة الإعارة للمحترفين والدرجة الأولى، يجب أن ينتقل اللاعب كمحترف بعقد مكتوب، وبمدة لا تقل عن الفترة الممتدة بين فترتي تسجيل، وبما لا يتعارض مع اللوائح، ولا يجوز أن يشترك اللاعب رسميا مع أكثر من ناديين في الموسم.

وطالبت لجنة المسابقات أندية درجة المحترفين والدرجة الأولى، بإتمام كافة انتقالات اللاعبين الفلسطينيين، الذين سبق لهم المشاركة لاتحادات أخرى (اللاعبين المحترفين)، عبر نظام الانتقالات الدولية للاعبين المحترفين FIFA T.M.S وما يتطلبه من وثائق رسمية وقانونية.

ويُمنع على أندية الدرجات الثانية والثالثة والمناطق، استقدام لاعبين سبق لهم المشاركة في اتحاد آخر، ويستثنى من ذلك اللاعبون الذين سبق أن سجلوا لدى الاتحاد الفلسطيني، ولا يحتاجون إلى بطاقة انتقال دولية.