إزالة الصورة من الطباعة

كهربا يصعق النصر ويتوج اتحاد جدة بطلا

الرياضية أون لاين : وكالات

توج الاتحاد بلقب كأس ولي العهد السعودي للمحترفين للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما تغلب على النصر 1-صفر اليوم، الجمعة، في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت على ملعب استاد "الملك فهد الدولي" بالعاصمة الرياض.

وحسم الاتحاد المباراة واللقب بهدف وحيد بعد 15 دقيقة من صافرة البداية أحرزه المصري محمود عبدالمنعم "كهربا"، حيث أحبط الفريق العديد من المحاولات التهديفية للنصر وحافظ على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية ليعتلي منصة التتويج.

بداية سريعة

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ولم يكن بها مجالا لجس النبض، حيث جاءت أول فرصة تهديفية بعد 3 دقائق فقط من البدلاية، وكانت من نصيب النصر، حيث مرر خالد الغامدي عرضية داخل منطقة الجزاء إلى يحيى الشهري، الذي كاد يصوب لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة.

وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية لكن فرص النصر كانت الأخطر في الدقائق الأولى، وأنقذ المدافع أحمد حسن عسيري مرمى الاتحاد من هدف محقق في الدقيقة السادسة حيث أرسل الغامدي عرضية عالية سددها فيكتور أيالا برأسه لكن عسيري أطاح بها بقدمه قبل أن تتجاوز خط المرمى.

بعدها كثف الاتحاد نشاطه الهجومي وصنع فرصة خطيرة في الدقيقة 11، حيث تلقى كهربا طولية داخل منطقة الجزاء وهيأ الكرة لنفسه ثم سدد، لكن التسديدة افتقدت القوة المطلوبة ليمسك بها الحارس عبدالله العنزي بثبات.
وافتتح الاتحاد التسجيل عن طريق كهربا، حيث انطلق كارلوس فيلانوفا من العمق وسدد كرة قوية تصدى لها حارس النصر، لكنه لم يمسك بها لترتد إلى اللاعب المصري الذي صوبها في الشباك.

وكاد النصر يدرك التعادل في الدقيقة 21، حيث تلقى الشهري تمريرة عند حدود منطقة الجزاء، وراوغ الدفاع ببراعة ثم سدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكن الحارس فواز القرني تصدى للكرة ببراعة.

وكثف النصر محاولاته الهجومية بحثا عن التعادل ليحول الاتحاد تركيزه بشكل أكبر إلى الجانب الدفاعي مع البحث عن الفرصة من خلال الهجمات المرتدة.

وهدد مارين توماسوف مرمى الاتحاد في الدقيقة 31، حيث تلقى تمريرة طولية وانطلق متحديا الرقابة الدفاعية لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

محاولات نصراوية

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي متواصل من جانب النصر أملا في خطف التعادل وإعادة المنافسة إلى نقطة البداية، لكن دفاع الاتحاد تعاون بشكل كبير مع حارسه لإحباط الهجمات.

وجاء أول تبديل في المباراة مع بداية الشوط الثاني، حيث دفع باتريس كارتيرون، المدير الفني للنصر، بأحمد الفريدي بدلا من فيكتور أيالا.

وأنقذ حارس مرمى الاتحاد شباكه من كرة خطيرة سددها مارين توماسوف في الدقيقة 60، بينما سدد محمد السهلاوي مهاجم النصر رأسية خطيرة في الدقيقة 63 لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وبمرور الوقت تسلل التوتر إلى بعض عناصر الفريقين، وظهرت الخشونة شيئا ما في الأداء.

وأجرى خوسيه سييرا المدير الفني للاتحاد تبديلاته الثلاثة بين الدقيقتين 60 و71، حيث أشرك محمد قاسم وخالد السميري وعوض الصقور بدلا من عدنان فلاته وعمار النجار وعمر المزيعل على الترتيب.

وتواصلت الخطورة على مرمى الاتحاد لكن التسرع أفقد عناصر النصر التركيز شيئا ما في اللمسات الأخيرة.

وكاد كهربا يقضي على آمال النصر في الدقيقة 76 عندما سدد كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وبعدها نجح الاتحاد في تحقيق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي، وكاد يعزز انتصاره بالهدف الثاني، حيث صنع أكثر من فرصة حقيقية مستغلا تسلل الارتباك إلى بعض عناصر النصر.

وجاءت الثواني الأخيرة في قمة الإثارة، حيث هاجم النصر بشراسة وكاد يخطف التعادل أكثر من مرة لكن الحارس فواز القرني لعب دورا بطوليا وأنقذ شباكه من أكثر من هدف محقق.


اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة

اتحاد جدة